السعودية تعلن عن آلية جديدة لاستقدام العمالة المنزلية

Ahmed13 أبريل 2021آخر تحديث :
السعودية تعلن عن آلية جديدة لاستقدام العمالة المنزلية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن استعداد المملكة لإطلاق آلية جديدة في عملية استقدام العمالة المنزلية، حيث لازالت حتى الآن في مرحلة تجربة الرحلة الموحدة للاستقدام.

وتتلخص الطريقة الجديدة في نظام من شأنه أن يقضي على السماسرة المعنيين بجلب العمالة إلى المنزل، وسيكون التعامل بشكل مباشر عن طريق مكاتب معتمدة بشكل قانوني من قِبل الوزارة، حيث سيقوم بمنح التأشيرة اللازمة.

من جهة أخرى، أشارت الوزارة بأن جميع المكاتب المعنيّة بذلك الأمر مدرّجة على موقع “مساند” الإلكتروني، الذي يختص بتحديد الأسعار المحددة للعاملين، كما يتوافر فيه تقييمات للعملاء السابقين حول المكتب.

كما حذرت الوزارة المواطنين والمقيمين من عدم الانسياق وراء أي مكاتب مضللة، لأن عمل سماسرة الاستقدام يعتبر مخالف لأنظمة المملكة وأنظمة الدولة المرسلة للعمالة.

وأوضحت الوزارة، بأن نسبة توثيق العقود في الربع الأول من عام 2021 وصلت إلى 99%، مؤكدة على نجاح نظام العقد الموحّد في تحقيق أهدافه لكل الأطراف سوف العامل أو صاحب العمل، كما حدد هذا القانون الحق للعميل في الغاء العقد بعد 120 يومًا من عدم قدوم العمالة لمنزله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.