مجلس الأمن قلق حول تصعيدات القتال في اليمن

Ahmed18 أبريل 2021آخر تحديث :
مجلس الأمن قلق حول تصعيدات القتال في اليمن

صرح مجلس الأمن الدولي اليوم السبت، بأن التصعيدات في العمليات العسكرية في اليمن تثير قلقه بشدة، وذلك خلال فعاليات الجلسة المفتوحة التي عقدها الأعضاء أمس عبر تقنية الفيديو لبحث تطورات الأوضاع في اليمن.

ودعا المجلس جميع الأطراف بأن تستجيب لمطالب المبعوث الأممي، والتي تتضمن اعادة فتح المطارات اليمنية ووقف إطلاق النار، مضيف بأن ذلك هو ما يضمن إنهاء الصراع في اليمن وتحقيق سلامة اراضيه.

كما طالب المجلس بضرورة وقف الهجمات التي تدشنها جماعة الحوثي على المناطق المتفرقة بالسعودية، بالاضافة لوقف هجوماتهم المتكررة على محافظة مآرب اليمنية.

ورحب أعضاء مجلس الأمن بالمبادرة التي أطلقتها السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية، والتي تتضمن وقف إطلاق النار بين الجانبين المتنازعين ومحاولة التوصل لمناقشات سلمية تحت إشراف الأمم المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قد أدانت أمس عمليات جماعة الحوثي ضد الشعب اليمني والتي من شأنها أن تفاقم معاناة الأفراد والنازحين، كما استنكرت استهداف جماعة الحوثي للمرافق المدينة في السعودية خاصة بعد الهجوم الذي تم يوم الخميس على منطقة جازان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.