رئاسة المسجد الحرام تطلق تطبيقًا الكترونيًا جديد للمعتمرين

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed19 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 19 أبريل 2021 - 9:34 مساءً
رئاسة المسجد الحرام تطلق تطبيقًا الكترونيًا جديد للمعتمرين

أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام تطبيقًا جديدًا لخدمة المعتمرين، وهو تطبيق “تنقل” الذي يسمح للمصلين بحجز العربات الكهربائية والعادية عبر الهاتف الذكي.

وأبدى المعتمرين اعجابهم الشدي بتنوع الخدمات المقدمة من التطبيق، حيث وفرت ادارة خدمات التنقل فيما يفوق 500 عربة عادية، ونحو 3000 عربية كهربائية، وذلك من أجل خدمة الفئات التي تواجه صعوبة الحركة أبرزهم كبار السن والمرضى وذوي الإعاقة.

كما أعرب المعتمرين عن امتنانهم بسرعة تنفيذ الخدمات الموجودة في التطبيق، مضيفين بأن الآلية التي يعمل فيها موظفي المسجد الحرام حريصة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والتي تأتي في اطار التعايش مع جائحة كورونا.

كما أتاحت الادارة خدمة النقل في الدور الأول للطواف والسعي للعربات، والتي يتم الوصول لها عن طريق المسجد الحرام عبر ثلاثة مداخل و(هم جسر الشبكية، ومدخل المروة فوق سطح دورات القشاشية، وسلم الأرقم).

وفي إطار حرص المملكة على الحد من انتشار الوباء خلال فترات العمرة في رمضان، أوضحت شركة آل سالم كونترولز أن الحرمين الشريفين مزود بنظام تهوية وتكييف خاص يساهم في مكافحة أي عدوى لكورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.