التنمية السعودية يوقع اتفاقية لتدشين مشاريع بالمدينة المنورة

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed22 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 22 أبريل 2021 - 10:45 مساءً
التنمية السعودية يوقع اتفاقية لتدشين مشاريع بالمدينة المنورة

أطلق أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمس الأربعاء مجموعة من المشاريع السياحية والترفيهية في مدينة المعرفة الأقتصادية.

وشملت هذه المشاريع توقيع العديد من العقود والاتفاقيات، حيث وُقعت بالأشتراك مع صندوق التنمية السياحي وبنك الرياض كطرف أول وبين شركة مدينة المعرفة الاقتصادية كطرف ثاني.

وسيقوم صندوق التنمية السياحية بموجب هذه الاتفاقية بتمويل 782 مليون ريال مخصصة لتنفيذ مشروع ملتقى مدينة المعرفة، حيث سيتم تمويل المرحلة الأولى المتمثلة في السوق التجاري وفندق الهيلتون والمركز الصحي والمنطقة الترفيهية.

وياتي تمويل صندوق التنمية السياحي ضمن استراتيجية الصندوق من أجل دعم القطاع الخاص، ومساعدته لتدشين مشاريع سياحية تساهم في النمو بالقطاع السياحي في المملكة، وذلك لتحقيق رؤية المملكة 2030.

كما قام الأمير فيصل بتوقيع اتفاقية الاستثمار الخاصة بصندوق بوابة المدينة بين شركة الرياض المالية والمعرفة الاقتصادية، حيث تم تعيين الأخيرة كمطور لمشروع الصندوق.

ويشمل مشروع الصندوق إنشاء شقق فندقية فئة 4 نجوم بإدارة مجموعة الهيلتون، وأسواقًا ومحلات ومطاعم ومناطق ترفيهية ومنظومة كاملة لخدمات النقل العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.