الإرياني: التدخل الايراني في اليمن انتهاكًا للقوانين الدولية

Ahmed23 أبريل 2021آخر تحديث :
الإرياني: التدخل الايراني في اليمن انتهاكًا للقوانين الدولية

استنكر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، تصريحات قيادات النظام الايراني الأخيرة حول تدخل طهران في الشؤون اليمنية ودعمها لجماعة الحوثي، مضيفًا بأن ذلك يُعد انتهاكًا واضحًا للقوانين والمواثيق الدولية.

وأشار الإرياني بأن تلك الاعترافات توضح دور ايران في زعزعة استقرار اليمن، حيث استخدمت جماعة الحوثي لتهديد أمن المنطقة في البحر الأحمر ونشر الفوضى والإرهاب.

وأضاف بأن الشعب اليمني بكافة فئاته يجب أن يدرك جيدًا العدو الذي يحاربه والذي بدوره يستهدف لمحو حاضرتم ومستقبلتم وفصلهم عن الوطن العربي، داعيًا لهم التوحد للتصدي للمشروع الايراني المتمثل في جماعة الحوثي.

وكان رستم قاسمي قائد فيلق القدس في الحرش الثوري الايراني، قد صرح في وقت سابق الأربعاء بأنهم امدوا جماعة الحوثي في بداية الحرب بالمعدات والأسلحة، كما قدموا لهم استشارات عسكرية محدودة.

كما أوضح قاسمي بأنه يوجد الآن في اليمن عدد قليل من مستشارين الحرس الثوري في اليمن لا يتجاوز عددهم أصابع اليد، مضيفًا بأن ايران لم تستطيع ارسال أي مساعدات لليمن بسبب الحصار المفروض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.