سلمان يؤكد حرص المملكة على مكافحة التغير المناخي

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed23 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 23 أبريل 2021 - 9:55 مساءً
سلمان يؤكد حرص المملكة على مكافحة التغير المناخي

أكد العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن المملكة تحرص بشدة على محاربة التغير المناخي لخلق بيئة أفضل للأجيال القادمة، وذلك خلال كلمته التي ألقاها أمس الخميس في قمة المناخ التي انعقدت بواشنطن.

وأضاف سلمان خلال حديثه بأن المملكة اتخذت بالفعل العديد من الخطوات في إطار محاربة المناخ، أبرزها مشاريع الطاقة النظيفة التي تتضمن مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر اللتين حصلتا على تأييد المجتمع الدولي، حيث تهدفان إلى تقليل الانبعاثات الكربونية في المنطقة بنسبة 10% وزراعة نحو 50 مليار شجرة في المنطقة.

كما أشار بأن ظاهرة التغير المناخي لاتقف حدودها عند دولة بعينها، لكنها تشكل تهديدًا مباشرًا على كوكب الأرض بأكمله، مما يتطلب تحقيق التنمية المستدامة وفق منهج شامل للخروج من هذه الأزمة بسلام.

وشدد سلمان بأن المملكة تهدف لسد 50% من احتياجات المملكة البيئية بطاقة نظيفة بحلول عام 2030، مؤكدة على أهمية التعاون الدولي مع مختلف الشركاء الدوليين لمواجهة تداعيات التغير المناخي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.