حفرة في المريخ تكشف تفاصيل جديدة عن شكل الكوكب الأحمر

Ahmed
أخبار التكنولوجيا
Ahmed23 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 23 أبريل 2021 - 9:58 مساءً
حفرة في المريخ تكشف تفاصيل جديدة عن شكل الكوكب الأحمر

نشر موقع RT، بأن المركبة الفضائية التابعة لوكالة ناسا التي تدور حول كوكب المريخ الأحمر، استطاعت أن تلتقط بعض الصور لأرضية الحفرة الواقعة بالمرتفعات الجنوبية بالكوكب.

ونتيجة لذلك، أجرى مجموعة من العلماء في جامعة براون دراسة جديد نُشرت في مجلة Planetary Science Journal، حيث تخصصت الدراسة في القاء نظرة قريبة على السمات الجيولوجية للحفرة الظاهرة في الصور التي التقطتها مركبة ناسا.

وقال العلماء في دراستهم، بأن هذه الحفرة في هذه المنطقة الجنوبية تختلف عن أي حفر آخرى بالكوكب، حيث ظهر في تحليلهم بأنها انت تحتوي على علامات تدل على تدفق المياه بداخلها، لكنها لم تظهر أي علامات تفيد باختراق المياه لجدارها لتعبر للداخل.

وتوصل العلماء بأنه ربما كان مصدر هذا الماء نهرًا جليديًا ذاب من أعلى لأسفل، حيث استبعدوا أن تكون تلك آبار مياه جوفية تقع داخل الحفرة.

جدير بالذكر أن تاريخ هذه الحفرة يعود إلى فترة نوشيان حيث كان المريخ أكثر دفئًا وموطنًا لأجسام مائية وجليدية، ويشير هذا الاكتشاف بأن المريخ لم يكن معتدل المناخ بشكل تام خلال فترة نوشيان، وأنه كان احيانًا مكانًا باردًا تغزوه الأنهار الجليدية، والتي اختفت بشكل تدريجي عندما ارتفعت درجة حرارة الكوكب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة