دراسة أمريكية تكشف دور المشروم في الوقاية من السرطان

Ahmed23 أبريل 2021آخر تحديث :
دراسة أمريكية تكشف دور المشروم في الوقاية من السرطان

كشف موقع News Medical الطبي، بأن كلية الطب بولاية بنسلفانيا الأمريكية أجرت دراسة جديدة تسلط الضوء على فوائد عيش الغرب ( المشروم) ومساهمته في الوقاية من أمراض السرطان.

واستدلت تلك الدراسة الجديدة بحوالي 17 دراسة قديمة تم نشرها في الفترة من عام 1966 إلى عام 2020، والتي تم بموجبها تحليل بيانات أكثر من 19 ألف مريض بالسرطان، والتي أظهرت العلاقة بين أكل المشروم وخطر الاصابة بالسرطان.

وأوضحت الدراسة بأن المشروم قد يساهم في الحماية من الاصابة بالسرطان، وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات، كما وجد الباحثون أن أنواع الفطر (المحار- شيتاكي- الميتاكي) على نسبة أعلى من الاحماض اليمنية إرجوثيونين أكثر من الفطر الأبيض والكريميني.

كما اظهرت بأن الاشخاص الذين يقومون بدمج أي مجموعة من الفطر في وجباتهم اليومية أقل عرضة بالاصابة بالسرطان، وكشفت نتائج بأن الذين يتناولون 17 جرامًا منه يوميًا أقل تعرضًا للاصابة بنسبة 45% مقارنة بمن لم يتناولوه مطلقًا.

كما لاحظ الباحثون بأن سرطان الثدي هو أكثر الانواع ارتباطًا بتناول عيش الغراب، ويساهم بنسبة كبيرة في تقليل فرص الاصابة به لدي السيدات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.