السعودية تطرح عملة ورقية جديدة فئة 200 ريال

Ahmed
2021-04-26T05:20:47+03:00
أخبار السعودية
Ahmed26 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 26 أبريل 2021 - 5:20 صباحًا
السعودية تطرح عملة ورقية جديدة فئة 200 ريال

صرح البنك المركزي السعودي أول أمس السبت، بأنه تم طرح فئة جديدة للعملة الورقية، وهى فئة 200 ريال، وذلك في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفقًا للمادة الرابعة من نظام النقد السعودي .

وجاء ذلك الاصدار بمناسبة مرور خمسة سنوات على إطلاق رؤية المملكة 2030، على أن يتم اعتبارها عملية قانونية رسمية وبدأ تداولها بدءًا من اليوم الأحد بجانب الفئات النقدية المتداولة حاليًا.

وفي نفس السياق، أشار البنك المركزي بأن طباعة هذه الفئة تشمل العديد من المواصفات الفنية، وتمت طباعتها وفقًا لأحدث معايير الجودة والعلامات الأمنية، حيث تتضمن إحدى أوجه العملة صورة الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود ، يجاوره شكل ثلاثي الأبعاد لشعار رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى اسم البنك المركزي وقيمة الفئة الرقمية والحرفية باللغة العربية.

بينما يتضمن الوجه الآخر للعملة صورة القصر الحاكة للعائلة المالكة الذي يقع في الرياض، وأيضًا قيمة الفئة بالحروف والأرقام لكن باللغة الانجليزية، كما تأتي العملة الورقية باللون الرصاصي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.