العلماء يحققون في ظهور سلالة جديدة من كورونا في تنزانيا

Ahmed
2021-04-26T05:27:37+03:00
أخبار الصحة
Ahmed26 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 26 أبريل 2021 - 5:27 صباحًا
العلماء يحققون في ظهور سلالة جديدة من كورونا في تنزانيا

نشرت صحيفة الاندبندنت عن احتمالية وجود سلالة جديدة من كورونا من المرجح أنها نشأت في دولة تنزانيا الأفريقية، حيث تم الإعلان عنها في دراسة جديدة كُتبت بواسطة علماء في جامعة أكسفورد.

 كما تمت هذه الدراسة بالاشتراك مع وزارة الصحة الأنجولية، والمراكز الافريقية لمكافحة الأمراض بالإضافة لجامعة كيب تاون بجنوب أفريقيا، حيث صنف مؤلفي الدراسة هذه السلالة بأنها “شديدة التحور” بسبب كم الطفرات الواسعة الموجودة فيها، والتي تصل عددها لـ 34 طفرة، حيث تضم طفرات ظهرت في سلالة بريطانيا وجنوب أفريقيا والسلالة البرازيلية.

كما قالت الدراسة بأنه تم اكتشافها في ثلاثة أشخاص مسافرين من تنزانيا إلى أنجولا في منتصف فبراير، لكنه لم يتم حتى الآن رصد أية حالات أخرى مصابة بها.

 وفي نفس السياق، قال الدكتور ريتشارد ليسيلز بأن خطورة هذه السلالة تكمُن في أنها بمجرد دخولها للحسم، تتخطى الخط الأول للدفاع المناعي لدى الأشخاص المُطعمين بالفعل أو الذي أُصيبوا بالفيروس، مما يجعل الفيروس ينتشر بشكل أسرع ويصبح أكثر فتكًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.