مأساة الكاميرون.. 8 قتلى بينهم طفل والكاف يؤكد.. شخص ما أغلق أحد بوابات الملعب

Ahmed25 يناير 2022آخر تحديث :
مأساة الكاميرون.. 8 قتلى بينهم طفل والكاف يؤكد.. شخص ما أغلق أحد بوابات الملعب

 

انتهت مباراة الكاميرون وجزر القمر بفوز الأسود غير المروضة بثنائية مقابل هدف وحيد، في مباراة جمعت المنتخبين في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، شهدت تألق الأخير رغم الغيابات التي ضربت صفوف الفريق بسبب فيروس كورونا، ما أجبر مدرب الجُمبيزة على الاعتماد على مدافع الفريق الهدهوري في مركز حراسة المرمى.

وبعد انتهاء المباراة وتأهل الكاميرون إلى بدأت الجماهير في الخروج من ملعب المباراة، وبسبب تدافع الجماهير أثناء الخروج من الاستاد الأوليمبي في العاصمة ياوندي لقي 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 50 آخرون.

َوحسب التقارير الصادرة عن وزارة الصحة في الكاميرون، فإن ضحايا التدافع ضمنهم طفل وامرأتين وأربعة رجال، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لكن الازدحام الشديد أبطأ عملية نقلهم، وتتنوع الإصابات بين جروح متعددة في الجسد وشخصين مصابين بإصابات بالغة في الرأس.

جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية أعلنت فتح تحقيق عاجل، للوقوف على سبب الحادث ومعاقبة المخطئ لكن تنتظر المعلومات الموثوقة.

وفي سياق متصل علق رئيس الاتحاد الأفريقي “باتريس موتسيبي” على الحادث المأساوي قائلاً: مسؤلية الأمن تقع على عاتق اللجنة المنظمة ليس الكاف، وعلينا معرفة من أغلق أحد بوابات ملعب المباراة وقت خروج الجماهير، لن نوجه الاتهام لأحد لكننا ننتظر التحقيقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.