وزير الإعلام اليمني: صافر تدق ناقوس الخطر في البحر الأحمر والحوثيون السبب

Ahmed29 يناير 2022آخر تحديث :
وزير الإعلام اليمني: صافر تدق ناقوس الخطر في البحر الأحمر والحوثيون السبب

حذر وزير الإعلام اليمني “معمر الإرياني” من احتمالية وقوع واحدة من أخطر كوارث الانسكاب النفطي في تاريخ البشرية، بسبب التفريط النفطي من ناقلة النفط المتهالكة صافر.

وفي تغريدة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أشار الإرياني إلى أن التسريب النفطي سيؤثر على الإمدادات الغذائية لما يصل إلى نحو 8.5 مليون شخص في اليمن، ونحو 10 مليون شخص سينقطع عنهم إمدادات المياه.

وواصل وزير الإعلام في اليمن حديثه عن الكارثة قائلا: مصايد الأسماك الواقعة في البحر الأحمر ستغلق، وهناك احتمالية وصول الكارثة إلى جيبوتي وإريتريا السعودية.

وأشار المسؤل اليمني بأصابع الاتهام نحو جماعة أنصار الله الحوثية واتهم الأخيرة باستخدام الناقلة لتحقيق مكاسب سياسية ومادية، زاعما رفضها كل الدعوات لاحتواء الكارثة التي ستطال ملايين اليمنيين.

وكانت منظمة السلام الأخضر الدولية قد جددت تحذيرها من خطورة انفجار خزان النفط الخاص بالناقلة التي ترسو قبالة سواحل الحديدة غرب اليمن، ولم يحدث لها أي عمليات صيانة منذ 2015  ما أدى إلى تآكل هيكلها المصنوع قبل 45 عاما، وتستخدم لتخزين النفط بنحو 1.1 مليون برميل.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.