مسؤول روسي يلوح باستخدام الأسلحة النووية

Ahmed26 مارس 2022آخر تحديث :
مسؤول روسي يلوح باستخدام الأسلحة النووية

كشف “ديميتري مدفيديف” نائب رئيس مجلس الأمن الروسي في تصريحات نقلتها وكالة “نوفوستي” الروسية، عن الحالات التي ستدفع روسيا إلى تفعيل حقها في استخدام السلاح النووي.

وحسب نوفوستي، أشار مدفيديف إلى أن استخدام السلاح النووي الروسي سيتم تفعيله حال تعرضة موسكو لهجوم يهدد وجودها حتى بدون أسلحة نووية، موضحاً أن باقي الحالات تم يردها في وثيقة خاصة.

كما أكد رئيس مجلس الأمن الروسي على أن بلاده تعتزم الدفاع عن سيادتها، متهما دول الغرب الأوروبي بسعيها شن حرب اقتصادية دون قواعد ضد روسيا، بالتزامن مع تدهور العلاقات مع الغرب ووصلت لأسوأ مما كانت عليه خلال الحرب الباردة.

يأتي ذلك في الوقت الذي اتهمت فيه دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” روسيا بعزمها استخدام أسلحة نووية في حربها مع أوكرانيا، وهو ما يدفع موسكو إلى الغرق بسبب ما يقوم به القادة داخل الكرملين.

جدير بالذكر أن الجيش الروسي يواصل عمليات العسكرية لليوم الحادي والثلاثين على التوالي في الأراضي الأوكرانية، وسط سقوط قتلى بالآلاف من الجانبين، روسيا بعتادها العسكري الأقوى في العالم وأوكرانيا بدعم أوروبي وأمريكي على استحياء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.