الجيش اليمني يتصدى لهجوم حوثي على جنوب محافظة مأرب

Ahmed31 مارس 2022آخر تحديث :
الجيش اليمني يتصدى لهجوم حوثي على جنوب محافظة مأرب

نجحت قوات الجيش اليمني في التصدي للهجوم الذي شنه مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية يوم أمس الأربعاء على الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

جاء ذلك حسب ما أوردته صحف عربية نقلا عن مصدر عسكري مسئول في الجيش اليمني، والذي أكد على أن مجموعة من قوات المقاومة الشعبية المحسوبة على الجيش اليمني نجحت في صد الهجوم الحوثي وأجبروهم على التراجع بعد تكبدها خسائر بشرية بالعشرات.

وأضاف المصدر عناصر من الجيش اليمني تمكنوا من أسر عدد من العناصر الحوثية بعد شن قصفًا مكثفا استهدف تعزيزات وتجمعات متفرقة لأنصار الله، ما دفع الأخيرة إلى الانسحاب بعد الخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد.

جدير بالذكر أن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية كان قد أعلن أمس الثلاثاء وقف العمليات العسكرية في الداخل اليمني، بعد دعوة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

وبالفعل استجاب التحالف وأعلن على لسان العميد تركي المالكي قبول الدعوة، وتم تنفيذها بداية من صباح اليوم الأربعاء، على أمل تهيئة الأجواء من أجل انطلاق مشاورات إحلال السلام في اليمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.