هيومن رايتس وواتش: واشنطن شريكة في خرق قوانين الحرب باليمن

Ahmed12 أبريل 2022آخر تحديث :
هيومن رايتس وواتش: واشنطن شريكة في خرق قوانين الحرب باليمن

ترى منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية وجماعة أنصار الله الحوثية يخرقان قوانين الحرب في اليمن، مشيرة إلى أن أصابع الاتهام موجهة نحو الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس جو بايدن.

وحسب المنظمة المختصة في حقوق الإنسان، فإن واشنطن شريكة في تلك الأزمات إذ تستمر في بيع الأسلحة إلى السعودية والإمارات منذ بداية الحرب في 2015 بمليارات الدولارات، مؤكدة على أنها وثقت في 2018 21 هجوما غير قانوني من قبل التحالف باستخدام أسلحة أمريكية.

وتطرقت منظمة هيومن رايتس وواتش إلى خروقات جماعة الحوثي موضحة أن الأخيرة أيضاً شنت هجمات عشوائية على مناطق مأهولة بالسكان منها مخيمات النازحين في محافظة مأرب اليمنية.

وحسب المنظمة، فإن الولايات المتحدة مستمرة في تقديم الدعم اللوجستي وتوفر التدريب والأسلحة رغم الخسائر البشرية في صفوف المدنيين.

واختتمت تقريرها لافتة النظر الى أن حكومة بايدن على دراية كاملة بأن الأسلحة الأمريكية تستخدم في انتهاك القانون الدولي في اليمن، ورغم ذلك تستمر في بيع الأسلحة للتحالف الذي تقود السعودية والإمارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.