من رافض للصفقة إلى داعم بقوة.. الوليد بن طلال يعلق على صفقة تويتر

Ahmed6 مايو 2022آخر تحديث :
من رافض للصفقة إلى داعم بقوة.. الوليد بن طلال يعلق على صفقة تويتر

كشف الملياردير السعودي الشهير الأمير “الوليد بن طلال” عن رأيه في استحواذ نظيره الأمريكي “أيلون ماسك” على شركة “تويتر”، بصفته أحد ملاك موقع التواصل الاجتماعي بنسبة لا تتجاوز الـ5%.

وفي تغريدة نشرها الوليد بن طلال رئيس شركة المملكة القابضة أكد فيها على ثقته الكاملة في المالك الجديد لتويتر واصفًا إياه بـ” الصديق الجديد”، كما أشار إلى أن أيلون ماسك قادر على دفع وتعظيم إمكانيات تويتر.

واستكمل الأمير السعودي تغريدته قائلا: أتطلع إلى الاحتفاظ بحصتي البالغة 1.9 مليار دولار في تويتر، والانضمام لرحلته الجديدة والمثيرة.

جدير بالذكر أن الوليد بن طلال كان قد أعلن رفضه عرض أيلون ماسك بصفته أحد كبار ملاك تويتر، وأوضح في تغريدة سابقة أن العرض ليس قريباً من القيمة الجوهرية للمنصة العالمية.

رفض الوليد قوبل بتغريدة من الرجل الأغنى في العالم والذي طرح سؤالين الأول حول حجم الأسهم التي تمتلكها المملكة في تويتر بشكل مباشر وغير مباشر والثاني تناول رغبة ماسك في معرفة رأي السعودية في حرية التعبير الصحفي.

في البداية رفض الأمير السعودي لكن بعد أن تمت الصفقة في الخامس والعشرين من شهر أبريل بنحو 44 مليار دولار، أعلن بن طلال موافقته ومساندته للمشروع الجديد ووصف المالك بالصديق الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.