بسبب رفع علم المثلية.. إندونيسيا تستدعي السفير البريطاني

Ahmed24 مايو 2022آخر تحديث :
بسبب رفع علم المثلية.. إندونيسيا تستدعي السفير البريطاني

أقدمت السفارة البريطانية في إندونيسيا على رفع العلم الخاص بمثليي الجنس والمتمثل في ألوان قوس قزح داخل مبنى السفارة، مما دفع الحكومة الإندونيسية إلى استدعاء السفير البريطاني لديها يوم أمس الاثنين وسؤاله عن هذا الإجراء.

جاءت الخطوة البريطانية بالتزامن مع ما أسموه اليوم الدولي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية ورهاب المتحولين جنسياً، وقررت الدبلوماسية اللندنية الاحتفال بهذا اليوم عن طريق رفع علم الرنبو أمام مبنى السفارة الكائن في جنوب العاصمة جاكرتا، وقد نشرت الأسبوع الماضي عبر حسابها الرسمي على انستجرام تلك الصورة.

قابل هذا الفعل ردات عنيفة على وسائل التواصل الاجتماعي في إندونيسيا التي تعد دولة مسلمة في الأساس، مما دعا وزارة الخارجية في جاكرتا إلى استدعاء السفير البريطاني أوين جنكينز لمزيد من التوضيح.

وقال المتحدث باسم الوزارة “توكو فايزاسياه” إن نشر هذه الصورة على مواقع التواصل من خلال الحساب الرسمي للسفارة البريطانية في إندونيسيا أمر مرفوض وليس به أي مراعاة لمشاعر الغير.

مع تأكيده على ضرورة احترام القيم الدينية والثقافية من قبل المبعوثين والضيوف الأجانب، قوبل بصمت تام من السفارة البريطانية عقب هذا التصريح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.