بدعم سعودي وصل إلى 20 مليون ريال.. بدء مشورع ربط تعز بباقي المحافظات المحررة

Ahmed26 مايو 2022آخر تحديث :
بدعم سعودي وصل إلى 20 مليون ريال.. بدء مشورع ربط تعز بباقي المحافظات المحررة

دشن أول أمس الثلاثاء الخامس والعشرين من مايو العمل في المشروع الاستراتيجي لإعادة إصلاح وتأهيل طريقة هيجة العبد، والذي يربط ما بين مدينة تعز والمحافظات المحررة بجنوب اليمن، وذلك بدعم وتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي أعلن تقديم مساعدات بقيمة يصل إلى 20 مليون ريال سعودي بطول 9 كم.

يعد هذا المشروع من المشروعات ذات الأهمية في الداخل اليمني، إذ يؤثر في حياة نحو 4 مليون مواطن يمني؛ ويلعب دورًا هامًا في تخفيض وقت السفر لهم بنسبة 20%، فهو الطريق الوحيد والرئيسي الذي يقوم بالربط ما بين مدينة تعز والتي قد حاصرها مُسلحي جماعة أنصار الله الحوثية منذ ما يقرب من سبع سنوات وبين المحافظات المحررة وعدن.

وفي سياق متصل أثنى محافظ لحج “أحمد تركي” أثناء تدشين عمليات تمهيد الطريق كافة المواقف الإنسانية التي جرت من قبل المملكة العربية السعودية في كافة المجالات، مُشددًا على أن هذا الطريق هو بمثابة “شريان الحياة لمواطني محافظات عدن ولحج وتعز”، فضلاً عن المنفعة التي سيقدمها اقتصاديًا إذ يعتبر بمثابة إنعاش للحركة التجارية في اليمن بصورة عامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.