تعرف على مدة النوم المثالية لصحة جيدة

Ahmed
أخبار الصحةمتفرقات
Ahmed15 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2022 - 5:30 صباحًا
تعرف على مدة النوم المثالية لصحة جيدة


كشفت دراسة أجريت من قبل جامعتي كامبريدج وفودان في شنغهاي، لمعرفة عادات النوم الصحيحة عن مفاجآة غير متوقعة، تشير إلى أن النوم لمدة 7 ساعات بالضبط أفضل من 8 ساعات وهو المعيار المقبول والمتعارف عليه لعدد ساعات النوم الطبيعية.

وبحسب صحيفة “تلجراف” البريطانية، فإن الدراسة التي أجريت على ما يقرب من 500000 بالغ تتراوح أعمارهم بين 38 و73 عاما، بينت أن النوم 7 ساعات من عمر الثلاثينيات حتى سن الشيخوخة هو الأمثل لصحة جيدة، وحذرت الدراسة من عدم الاتساق الجيد بمعنى أن الحصول على تسع ساعات في الليلة ثم ست ساعات في اليوم التالي.

وأجرى المشاركون الذين أتيحت لِم يقرب من 40 ألف منهم بيانات تصوير الدماغ والبيانات الوراثية سلسلة من الاختبارات المعرفية وأجابوا عن أسئلة حول أنماط نومهم وصحتهم العقلية وعافيتهم.

ولم يتوصل الباحثون الذين اكتشفوا أن “مركز الذاكرة” في الدماغ، hippocampus، يتأثر بالنوم الزائد أو النقص مما يؤدي لما يعرف بـ”ضبابية الدماغ” Brain Fog، بسبب الآثار المشتركة الناتجة عن قلة أو كثرة النوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.