لتغطية الطلب خلال موسم الحج.. ميناء جدة يستقبل أكثر من نصف مليون رأس ماشية

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed21 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 3:27 صباحًا
لتغطية الطلب خلال موسم الحج.. ميناء جدة يستقبل أكثر من نصف مليون رأس ماشية

شرعت وزارة البيئة السعودية في تنفيذ خطتها استعدادا لموسم الحج لهذا العام من خلال استقبال رؤوس الماشية عبر الموانئ والقيام بالإجراءات اللازمة، وبما يتناسب مع الشروط الصحية لدخولها لأرض المملكة.

وبدأت الكوادر الطبية المتخصصة من البيطريين وغيرهم من الذين يعملون تحت إشراف سبعة فرق تابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة، في القيام بمهامهم من فحص رؤوس المواشي والتأكد من مدى سلامتها الصحية.

واستقبلت المملكة العربية السعودية حتى الآن 560000 رأسا من الماشية عن طريق ميناء جدة، من بينها حوالي 77866 من فسوح الإرسالات الخاصة بمشروع المملكة للإفادة من الهدى والأضاحي، يأتي ذلك ضمن الخطة الكاملة لاستقبال نحو 800 ألف رأس حتى نهاية الأسبوعين القادميين من أجل تغطية طلب السوق المحلي للمواشي خلال موسم الحج للعام الحالي.

وتستخدم وزارة البيئة الأجهزة المناسبة والصديقة للبيئة في مكافحة نواقل الأمراض خلال موسم الحج لمنع دخول الأمراض عن طريق ما يتم استقباله من ماشية، حيث خصصت مختبرا يعمل على فحص العينات من الرؤوس الحيوانية وكذلك النباتات الواردة عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي للتأكد من مدى سلامتها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.