دون تأشيرة.. الرياض تبحث تسهيل دخول مواطنيها إلى دول الشنغن

Ahmed28 يونيو 2022آخر تحديث :
دون تأشيرة.. الرياض تبحث تسهيل دخول مواطنيها إلى دول الشنغن

في إطار سعي المملكة العربية السعودية إلى تسهيل دخول مواطنيها إلى دول الشينغن دون الحاجة إلى تأشيرة، قامت وزارة خارجيتها ببحث السبل اللازمة لذلك مع مسؤولين أوروبيين أول أمس الأحد، وذلك بعد يومين من قيامها بتحديث إجراءات السفر إلى تايلاند.

وبحثت خارجية الرياض مع المديرية العامة للهجرة والشؤون الداخلية بالمفوضية الأوروبية الجوانب الفنية المتعلقة بدخول المواطنين السعوديين إلى دول الشينغن بما يساعد في تعزيز العلاقات بين السعودية والاتحاد الأوروبي ويخدم الطرفين.

وفي إطار ليس ببعيد، أصدرت المملكة منذ يومين توجيهات للمسافرين إلى تايلاند سيتم تطبيقها من الشهر القادم بشأن جدري القرود من خلال إجراءات محدثة حيث اشترطت السلطات في تايلاند على القادمين إليها بضرورة الاحتفاظ ببطاقة تحذير صحية صادرة من وزارة الصحة العامة التايلاندية.

وأشارت السفارة السعودية أنه يتوجب الحصول على تأشيرة من السفارة التايلاندية بالرياض أو القنصلية العامة في جدة بالنسبة للمسافرين الملقحين وشهادة تطعيم بلقاح كوفيد-19 معتمدة من وزارة الصحة، أما فيما يخص الغير ملقحين فإنه يتوجب عليهم الحصول على تأشيرة من الجهات المذكورة وتقديم نتيجة اختبار RT-PCR سلبية خلال 72 ساعة من تاريخ المغادرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.