رغم فوائده.. الإفراط من الحليب يتسبب في الإصابة بمرض باركنسون

Ahmed6 يوليو 2022آخر تحديث :
رغم فوائده.. الإفراط من الحليب يتسبب في الإصابة بمرض باركنسون

بالرغم من الفوائد العديدة للحليب لما يحتويه من عناصر تساعد في بناء جسم الإنسان على رأسها الكالسيوم، إلا أن الإفراط في تناوله قد يأتي بنتائج عكسية مثله كباقي الأشياء الأخرى التي مهما بلغت فوائدها لكنها تعود بالسلب على الإنسان في حالة تناولها أو استخدامها بكثرة.

ويأتي الحليب من بين عدد من المشروبات التي لها فوائد جمة للصحة لكن الإفراط في تناولها يضرها ويتسبب في أمراض مختلفة، فقد كشف خبراء الصحة أن منتجات الألبان وخصوصا الحليب يساعد على الإصابة بمرض باركنسون وهو مرض يصيب الجهاز العصبي، وذلك لما تحتويه الألبان وخصوصا الحليب من مواد دهنية عالية غير صحية.

وأوضح الخبراء الذين أجروا دراسة جديدة بخصوص هذا الشأن أنه بالرغم من وجود مشروبات وأطعمة أخرى تساعد على الإصابة بهذا النوع من المرض العصبي مثل القهوة وحمية البحر الأبيض المتوسط​​ لكنها في نفس الوقت ساعدت على التقليل من خاطر الإصابة به أيضا، إلا أن الحليب هو الوحيد بالإضافة إلى مشتقاته هو الذي زاد من مخاطر الإصابة بالمرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.