بدلاً من يوم عرفة.. تسليم كسوة الكعبة في عيد الأضحى وتغيير موعد استبدالها

Ahmed6 يوليو 2022آخر تحديث :
بدلاً من يوم عرفة.. تسليم كسوة الكعبة في عيد الأضحى وتغيير موعد استبدالها

أعلنت رئاسة شؤون المسجد الحرام، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، سوف يتسلم كسوة الكعبة المشرفة لهذا العام 1443 هجريا، يوم عيد الأضحى المبارك الموافق 10 ذي الحجة بدلا من يوم عرفة، مشيرة إلى أنه أصدر توجيه سامي بموعد استبدالها.

وأوضحت الرئاسة أن موعد مراسم تغير كسوة الكعبة (التي تصنع من الحرير الطبيعي الخالص المصبوغ باللون الأسود والمحفور عليها آيات قرآنية وزخارف إسلامية مطرزة بالذهب الخالص) والذي يجرى عادة في ليلة وقفة عرفة تم تأجيلها هذا العام إلى غرة محرم بناء على قرار سامي من الملك سلمان على أن يتم تسليم الكسوة التي ستحمل في شاحنات مخصصة لهذا الغرض إلى سدنة خادم الحرمين الشريفين.

ولفت الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن السديس، أنه ستجري مراسم تسليم كسوة الكعبة إلى كبير سدنة بيت الله الحرام بحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وفق ترتيبات خاصة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.