وداع الحج.. المسجد الحرام يمتلئ بالطائفين.. وأمير مكة يعلن نجاح الموسم الحج

Ahmed13 يوليو 2022آخر تحديث :
وداع الحج.. المسجد الحرام يمتلئ بالطائفين.. وأمير مكة يعلن نجاح الموسم الحج

أكملت قوافل الحجاج أداء مناسكها بعد أن غادروا مشعر منى بعد زوال شمس اليوم ورمي الجمرات الثلاث، ليكون طواف الوداع آخر أعمال الحج التي يجب على الحاج أن يؤديها قبيل سفره، حيث امتلأت ساحات المسجد الحرام بالحجاج المستعجلين لأداء طواف الوداع.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد عملوا على تجهيز كافة الخدمات حيث تم تجنيد 500 كادر أمن مدني، و500 موظف لإدارة وتنظيم الحشود كما هيأت أدوار مبنى المطاف وكامل الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، من أجل التسهيل على ضيوف الرحمن لأداء مناسكهم.

من جانبه أعلن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة نجاح موسم الحج هذا العام 1443 هجريا والذي حضره أكثر من مليون حج من مختلف دول العالم، لافتا إلى عدم تسجيل حوادث أو أمراض وبائية بين ضيوف الرحمن، مشيرا إلى جهود حكومة السعودية وتهيئتها لكافة الإمكانات المادية والمشاريع التطويرية، خصوصا أن حج هذا العام جاء بعد توقف على مدار العامين الماضيين بسبب تداعيات وباء كورونا الذي حال طريق قاصدي بيت الله الحرام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.