بايدن: مقتل أيمن الظواهري زعيم طالبان في غارة جوية بـ”كابول”

Ahmed
2022-08-02T04:20:50+03:00
أخبار سياسية
Ahmed2 أغسطس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 4:20 صباحًا
بايدن: مقتل أيمن الظواهري زعيم طالبان في غارة جوية بـ”كابول”

أعلنت الحكومة الأفغانية التابعة لحركة “طالبان” مقتل زعيم تنظيم الحركة “أيمن الظواهري”، في غارة أمريكية استهدفت منزل بالعاصمة كابول صباح اليوم الأحد الموافق 01-08-2022.

وحسب نيويورك تايمز الأمريكية، فإن المنزل الذي استهدفته الغارة الأمريكية يقع في  منطقة “شيربور” بالعاصمة الأفغانية كابول، مشيرة إلى أن المنزل الذي يتبع وزير داخلية طالبان “سراج الدين حقاني” تم استهدافه عن طريق طائرة مسيرة بدون طيار.

وعلقت الحركة على مقتل زعيمها “أيمن الظواهري” قائلة: الغارة التي قتلت الظواهري تتعارض مع مصالح واشنطن في أفغانستان، وتكرار مثل هذة الأعمال سيضر بالفرص المتاحة.

ومن جانبه تحدث الرئيس الأمريكي “جو بايدن” للإعلام عن مقتل الظواهري قائلا: الولايات المتحدة الأمريكية تتخذ خطواتها لتتبع والقضاء على الإرهابيين في جميع أنحاء العالم.

وعن الغارة الأمريكية قال بايدن: الغارة استهدفت منزل بكابول كان يختبئ بداخله الظواهري مع أفراد عائلته، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي ضحايا من المدنيين أو أسرة زعيم طالبان.

يُجدر الإشارة إلى أن طالبان كانت تستعد للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لانسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان وتسليمهم مقاليد الحكم في البلاد، وذلك بعد أيام من عمليات قتالية مع الجيش الأفغاني نتج عنها هزيمة الأخير وهروب الرئيس “أشرف غني”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.