السعودية: الابتعاث متاح لجميع الموظفين ولا يشترط سن محدد

Ahmed3 سبتمبر 2022آخر تحديث :
السعودية: الابتعاث متاح لجميع الموظفين ولا يشترط سن محدد

بات التقدم بطلب الابتعاث متاح بشكل كامل للموظفين في القطاعين الحكومي والخاص وكذلك المحسوبين على القطاع العسكري، وذلك حسب ما أكده برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث مساء اليوم السبت.

وحسب البرنامج الخاص بالابتعاث، فإن التقديم على المسارات لا يشترط سن معين طالما انطبقت كافة الشروط العامة على المتقدم، مشيرا إلى أن نفس الشروط يتم تطبيقها على الدارس، وفق اشتراطات البرنامج العامة والخاصة بالمسار.

ومن جانبه وضع القائمون على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث نظام يسمى “سفير” يحتوي على بعض الخطوات الخاصة بالحصول على قرار الابتعاث، في البداية يدخل المتقدم إلى بوابة طالب لقبول الطلب وتلقي تأكيد الترشيح بعد وصول رسالة الترشيح المبدئي عبر البريد الإلكتروني.

وتحتوي البوابة المتاحة للطالب المرشح على بعض الخصائص أبرزها تحديث الملف الشخصي للطالب والمرافقين، وطلب خطاب التعريف، وضمان مالي بغرض القبول.

يجدر الإشارة إلى أن البرنامج نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” انفوجراف يسهل على المتقدمين إتمام تقديمهم من خلال الضغط على الأوامر الآتية بالترتيب..

1- الراغبون بالدراسة

2- إصدار قرار الابتعاث

3- التأكد من دقة البيانات قبل الإرسال

4- تحميل نموذج قرار الابتعاث من خلال استعراض القرار.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.