وزير دفاع بولندا يتوقع حربًا مع روسيا خلال العشر سنوات القادمة

Ahmed7 سبتمبر 2022آخر تحديث :
وزير دفاع بولندا يتوقع حربًا مع روسيا خلال العشر سنوات القادمة

تعكف وزارة الدفاع البولندية خلال الفترة الحالي على إصلاح القوات المسلحة في البلاد والعمل على تسليحها، وذلك تأهبا لاشتباك محتمل مع روسيا.

جاء ذلك في تصريحات نسبت لنائب وزير الدفاع البولندي “مارسين أوسيبا” أشار فيها إلى أن الحرب مع روسيا باتت وشيكة، مرجحا اندلاع الحرب خلال الفترة من 3 إلى 10 سنوات، لذلك سيبدء الجيش البولندي في استغلال الوقت لإعادة التجهيز.

وتطرق أوسيبا للحديث عن خطة بلاده لتطوير الجيش، إذ تعتزم تنفذ أكثر برامج التسلح طموحا في التاريخ إلى جانب شراء الدبابات ومدافع الهاوتزر ذاتية الدفع وراجمات صواريخ وطائرات مسيرة، وخلال 10 سنوات ستعمل على زيادة عدد القوات في الجيش إلى 300 ألف جندي.

ومن جانبه أوضح السفير الروسي في وارسو “سيرغي أندرييف”، أن بلاده ليست لديها النية لمهاجمة بولندا ولا يوجد سبب لتهديد أمنها، بينما المتحدث باسم الكرملين “دميتري بيسكوف” أكتفى بوصف موقف بولندا بالجنوني.

يجدر الإشارة أن بولندا تعد أبرز الدول الداعمة لأوكرانيا في حربها مع روسيا، التي بدأتها الأخيرة في أواخر فبراير الماضي بشن حملة عسكرية هدفها السيطرة الكاملة على كييف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.