شركة عالمية: مشاريع رؤية 2030 تجاوزت الـ1.1 تريليون دولار

Ahmed11 سبتمبر 2022آخر تحديث :
شركة عالمية: مشاريع رؤية 2030 تجاوزت الـ1.1 تريليون دولار

قبل أكثر من 6 سنوات أعلنت المملكة العربية السعودية عن طريق مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية تدشين “رؤية 2030″، والتي تضمنت تنفيذ الكثير من المشروعات في البنية التحتية فضلا عن مشروعات اقتصادية وتكنولوجية عملاقة، تهدف من خلالها حكومة الرياض إلى ما أسمته خطة “ما بعد النفط”.

أبرز مشروعات رؤية 2030 هو “مشروع نيوم” الذي يقع على ساحل البحر الأحمر شمال غرب المملكة، ويهدف إلى جعل تلك المدينة أول منصة عالمية ترسم فيها ريادة الأعمال كونها أول مدينة رأسمالية في العالم، إذ تبلغ مساحتها نحو 26.500 كيلو متر وسيتم تسليمها خلال عام 2025 حسب الخطة الموضوعة.

وفي سياق متصل كشفت شركة الاستشارات العقارية العالمية “نايت فرانك” عن القيمة الإجمالية لمشاريع العقارات والبنية التحتية في السعودي، إذا أشارت إلى أنه منذ إطلاق خطة التحول الوطني برؤية 2030 تم صرف نحو 1.1 تريليون دولار.

يجدر الإشارة إلى أن مشروع نيوم لن يكون الوحيد في رؤية 2030 بل هناك العديد من المشروعات والأفكار التي تبنتها المملكة لتحقيق المزيد من الرفاهية والإنتاج والتحول نحو الريادة، أبرزها “مشروع البحر الأحمر، مشروع القدية، مشروع روشن، مشروع داون تاون جدة، الرياض الخضراء” وغيرهم الكثير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.