المملكة تنتج أكثر من 30 ألف طن من الرمان وتحقق الاكتفاء بنسبة 34%

Ahmed11 سبتمبر 2022آخر تحديث :
المملكة تنتج أكثر من 30 ألف طن من الرمان وتحقق الاكتفاء بنسبة 34%

تمكنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية من تحقيق الاكتفاء الذاتي من فاكهة الرمان بنحو 34%، وذلك بعدما أعلنت نجاح إنتاج أكثر من 30.1 ألف طن من فاكهة الرمان سنويًا.

جاء ذلك في تقرير صادر عن البيئة والمياه والزراعة، أكدت فيه على أن المساحة المزروعة من أشجار الرمان قد تجاوزت 1587 هكتارًا، مشيرة إلى أن المملكة تنتج عدد من الأصناف تشمل: الرمان الطائفي، والوندرفول، والرمان الشامي، والرمان الحامض، والرمان البلدي.

وكانت الوزارة قد دشنت حملة “جاء وقتها” والتي تهدف إلى نشر المعرفة بالمنتجات الزراعية، وزيادة التوعية بالخيارات المتنوعة للفواكه الموسمية، إلى جانب العمل على رفع كفاءة منظومة التسويق المحلية لدعم المزارعين وزيادة عوائدهم المالية.

وحسب التقرير، فإن موسم إنتاج الرمان بدأ في يوليو الماضي ويستمر حتى ديسمبر، موضحا أن زراعته تتركز في مناطق الباحة والقصيم وعسير والجوف ومكة المكرمة، كما يعتبر الرمان من فواكه المناطق الحارة وشبه الحارة، وأشجارها تعمر حتى 50 عامًا.

جدير بالذكر أن فاكهة الرمان لها العديد من الفوائد الصحية والغذائية؛ التي تتضمن كونها محفز لحرق الدهون في الجسم، وتحافظ على صحة البشرة، وتحسن القوى العقلية، وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي، إلى جانب العديد من الفوائد المتواجدة في قشرة الرمان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.