تعيين التويجري رئيسا لهيئة حقوق الإنسان خلفا لـ”عواد بن صالح”

Ahmed22 سبتمبر 2022آخر تحديث :
تعيين التويجري رئيسا لهيئة حقوق الإنسان خلفا لـ”عواد بن صالح”

أصدر الديوان الملكي السعودي صباح اليوم الخميس مرسوما رسمي صادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمقتضاه يتم تعيين “هلا التويجري” رئيسا لهيئة حقوق الإنسان بدرجة وزير.

وحسب البيان الصادر عن العاهل السعودي، فإن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قرر إعفاء الدكتور “عواد بن صالح العواد” وتعيين مكانه الدكتورة “هلا التويجري”، بينما كلف صالح مستشارا بالديوان الملكي بدرجة وزير.

مسيرة التويجري كناشطة حقوقية

شغلت الدكتورة هلا التويجري منصب الأمينة العامة لـ “مجلس شؤون الأسرة” منذ يونيو 2017، ومستشارة إدارية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية منذ أبريل 2021، وتنشط كعضو في اللجنة الاستشارية لجائزة الأميرة نورة للتميز النسائي، وكذلك بالمجلس الاستشاري للبرنامج الثقافي في “الجمعية العربية السعودية للثقافة والتراث”، وبلجنة المرأة في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “إسكوا، ولجنة عمل المرأة في “منظمة العمل العربية”.

يجدر الإشارة إلى أن رئيس هيئة حقوق الإنسان السابق عواد بن صالح العواد، كان قد تولى مهام منصبه وفق مرسوم ملكي صدر في أغسطس من عام 2019، وقبلها كان وزيرا للإعلام حتى ديسمبر 2018، كما عمل سفيرا للمملكة لدى ألمانيا منذ أكتوبر 2015 حتى أبريل 2107.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.