ارتفاع ضحايا فيضانات اليمن إلى 143 قتيل منذ مايو الماضي

Ahmed28 سبتمبر 2022آخر تحديث :
ارتفاع ضحايا فيضانات اليمن إلى 143 قتيل منذ مايو الماضي

لقي نحو 66 شخص مصرعهم في اليمن خلال الشهرين الأخيرين، وذلك جراء الفيضانات التي ضربت البلاد متأثرة بالمنخفض الجوي القادم من بحر العرب، وبذلك يرتفع عدد الضحايا إلى 143 قتيلاً منذ مايو الفائت.

جاء ذلك في تقرير صادر عن الأمم المتحدة أمس الثلاثاء، أشار فيه إلى تضرر نحو 23 ألف شخص خلال شهري أغسطس وسبتمبر، موضحة انخفاض نسبة الفيضانات في عدة محافظات مقارنة بشهري يوليو وأغسطس.

وحسب التقرير الأممي، فإن مناطق بمحافظتي مأرب وحجة شهدت تأثر آلاف الأسر، رغم الانخفاض الواضح في الفيضانات، فقد تضرت حولي 5 آلاف أسرة في محافظة مأرب، وهناك 28 ألف أسرة مقسمة على 13 محافظة مختلفة في اليمن.

وبذلك يصل إجمالي عدد الأسر التي تضررت من الفيضانات منذ مايو الماضي إلى 73 ألف أسرة غالبيتها في مواقع النزوح، إلى جانب تضرر 132 طريقا و80 مصادر مياه و52 مدرسة ومراكز صحية، و10 سدود وخزانات مياه.

يجدر الإشارة إلى أن ممثل الصليب الأحمر في اليمن “مولان جيوفاني”، كان قد أكد على أن الفيضانات ألحقت ضرر بالغة بالأراضي الزراعية، ومن المؤكد أن تؤثر على بلد من يعاني انعدام الأمن الغذائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.