بقيمة 450 مليون ريال.. أنابيب السعودية تستفيق بعد توقيع العقد الجديد

Ahmed4 أكتوبر 2022آخر تحديث :
بقيمة 450 مليون ريال.. أنابيب السعودية تستفيق بعد توقيع العقد الجديد

أقدمت شركة “أنابيب” السعودية على توقيع عقد توريد الأنابيب لصالح شركة “مكديرموت” العربية المحدودة، في ثفقة ضخمة وصلت قيمتها إلى 450 مليون ريال “119.74 مليون دولار” لمدة 12 شهر.

وتشير تقارير اقتصادية إلى أن سهم شركة أنابيب شهد قفزة قوية في تداولات اليوم الثلاثاء، إذ صعد بنسبة 7.4% بحلول الساعة الثالثة عصرا بتوقيت السعودية.

وحسب أرقام رسمية، فقد سجلت شركة أنابيب خسائر كبيرة خلال عام 2022 بالتحديد في الربع الثاني وصلت إلى 4.2 مليون ريال سعودي، بعدما تراجعت مبيعات الشركة بنسبة 44% على أساس سنوي، إذ سجلت خلال العام الجاري 70 مليون ريال مقابل 124 مليون العام الماضي.

رغم الخسائر إلا أن الشركة بدأت في استعادة عافيتها نهاية سبتمبر الماضي، فقد أعلنت توقيع عقد مع شركة أرامكو السعودية بقيمة تقدر بحوالي 155 مليون ريال، لتتجاوز قيمة المشاريع القائمة للشركة بنهاية الشهر الماضي حاجز الـ800 مليون ريال.

وفي نهاية أغسطس الماضي نجحت الشركة التي تأسست في يوليو عام 1991، في الحصول على توريد أنابيب صلب للبترول والغاز لشركة تينارس جلوبال سيرفيس بالأوروجواي، بقيمة تقدر بحوالي 94.7 مليون ريال سعودي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.