مستشار الرئيس للصحة: مصابي كورونا في العالم 600 مليون

Ahmed10 أكتوبر 2022آخر تحديث :
مستشار الرئيس للصحة: مصابي كورونا في العالم 600 مليون

أعلن الدكتور “محمد عوض تاج الدين” مستشار رئيس الجمهورية المصرية للشئون الصحية، أن الوضع الوبائي الحالي في مصر لا يحتاج إلى تهوين أو مبالغة فهنالك شفافية في إعلان الوضع.

وذلك لأن الحالات في مصر بنسبة 90 % أو تزيد على هذه النسبة هي حالات بسيطة، وأما الحالات التي تقوم بدخول المستشفيات نتيجة إصابتها في الفترة الحالية بكورونا هي بسيطة جدًا وكذلك قليلة.

وأكد في مداخلته مع برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، أن الصحة ما زالت تعلن عن منح لقاحات كورونا المتوفرة في مصر بنسبة كبيرة جدًا، فالاحتياطي الخاص بالمستلزمات الطبية وكذلك الأدوية والاستعدادات كاملة في حالة ظهور أي موجة جديدة سيكون الوضع جيدًا لسهلة مواجهتها.

كذلك الرعاية في المستشفيات والإجراءات الاحترازية التي بدأ المواطنين أنفسهم في تطبيقها أصبحت معتادة، وكشف عن العدد المتوقع أن تكون إصابته بكورونا في العالم حتى الآن 650 مليون.

واختتم أن العالم حتى الآن لم يعلن انتهاء الوضع الوبائي العام بسبب فيروس كورونا حتى الآن إلا أن الكثير من الدول بسبب اللقاحات أصبحت الإصابات فيها قليلة، وإن حدث إصابات تكون أعراضها قليلة وبسيطة لا تحتاج سوى للراحة لكي تتغلي المناعة عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.