هجرة مئات العائلات العراقية بسبب الجفاف

Ahmed13 أكتوبر 2022آخر تحديث :
هجرة مئات العائلات العراقية بسبب الجفاف

أعلنت الحكومة العراقية نزوح الكثير من الأسر والعائلات التي تقطن في المناطق الزراعية وخاصة الموجودين بمحافظة ذي قار بجنوب العراق، بسبب نقص المياه الملحوظ والجفاف المقبل عليهم، جاء ذلك على لسان مدير دائرة الزراعة في المحافظة “صالح هادي”.

وحسب هادي، فإن أكثر من 1200 عائلة عراقية من مربي الماشية والمزارعين والممتهنين مهنة الزراعة في الأهوار ومناطق أخرى قد نزحوا من مكان سكنهم خوفًا من الجفاف المنتظر في محافظة ذي قار بعد شح المياه ونقصها الفترة الأخيرة من أجل الاستقرار في أماكن أخرى بها مياه والبحث عن مصدر عمل آخر غير الزراعة.

وقد بدأت النزوح من قبل العائلات العراقية من شهر أبريل الماضي وذلك عقب نفوق أكثر من 2053 رأس ماشية لتلك العائلات من الأهوار والجبايش وقريى المنار ومناطق السيد دخيل والإصلاح والطار الزراعية والتي تعتبر مناطق زراعية وذات طابع ريفي بالكامل.

وأضاف مدير دائرة الزراعة أن العائلات التي نزحت انتقلت إلى شمال الناصرية واختاروا المناطق الخاصة بشواطئ الأنهار وكذلك منهم من توجه إلى المناطق الريفية في عدة محافظات أخرى كبابل وكربلاء بجانب البصرة والكوت وبغداد أيضًا هذا جاء بسبب الجفاف الكامل الذي شهدته المناطق المذكورة وغياب الأمطار وعدم وجود الماء الوفير لديها للزراعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.