السعودية خامس أكبر دولة مستوردة للأجبان في العالم

Ahmed13 أكتوبر 2022آخر تحديث :
السعودية خامس أكبر دولة مستوردة للأجبان في العالم

احتلت المملكة العربية السعودية المركز الخامس في قائمة أكثر الدول استيرادا للجبن في العالم خلال عام 2021 والتي بلغت 192 ألف طن خلال عام واحد، وفق تقارير صندوق النقد الدولي الذي كشف عن القائمة التي تتربع على رأسها روسيا بعدد 409 ألف طن و323 ألف طن على التوالي كأعلى دولة مستوردة في العالم.

 وبحسب تقارير صندوق النقد، فإن الاستيراد الخاص بالجبن يتزايد في العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، ويتوقع الخبراء أن تزداد الصادرات الخاصة بالجبن في جميع دول العالم لهذا العام، وذلك بسبب ارتفاع الطلب عليها في دول السعودية والمكسيك وكذلك بريطانيا وكوريا وأمريكا وكندا بعد زيادة السحب في الأسواق لهذا العام

وعلى خلاف الطبيعي فمن المتوقع أن تقل واردات الأجبان في الصين بنهاية عام 2022 وذلك بسبب البطيء الاقتصادي، وكذلك تنفيذًا للقيود المفروضة على الصين بسبب وباء كورونا، إلى جانب إغلاق التوريد وتقليل الطلب المحلي على الجبن وكذلك انخفاض الاستيراد الروسي للجبن بسبب انخفاض قوة الشراء في عام 2022 بجانب التقلبات في أسواق العملة وقيمتها بجانب ارتفاع الأسعار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.