بلومبرج: السعودية وتركيا تستغلان إنخفاض سعر الذهب لرفع حيازتهما

Ahmed
أخبار الاقتصاد
Ahmed13 أكتوبر 2022آخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2022 - 9:01 صباحًا
بلومبرج: السعودية وتركيا تستغلان إنخفاض سعر الذهب لرفع حيازتهما

في تقرير نشرته وكال بلومبرج شهد رصد التحول الخاص بأسواق الذهب العالمية في الوقت الحالي، والتي تشهد عملية هجرة كاملة إذ يتخلص المستثمرون في الغرب وأمريكا من السبائك الذهبية بسبب ارتفاع أسعار الفائدة ونقص قيمة الذهب لديهم .

ووضحت بلومبرج في تقريرها، أن هنالك دولا قد رفعت أسعار الفائدة كثيرًا وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والتي جعلت من الذهب لا يجذب المستثمرين بسبب قلة قيمته في الوقت الحالي بجانب أن هنالك كمية كبيرة من الذهب المخزن والسبائك الموجودة في المراكز العالمية كنيويورك يتم سحبها.

وأكدت أن الدورة الخاصة بسوق الذهب قد تكررت سابقًا قبل عدة عقود وذلك بتراجع الكثير من المستثمرين وعدم الإقبال عليه فجعل من أسعار الذهب والمعدن تنخفض وهو ما جعل الشراء في الأسواق والمستثمرين الآسيويين تندفع على شراءه في الوقت الحالي وعندما يعود سعر الذهب إلى الارتفاع سيتم بيعها مرة أخرى لنفس الدول بفارق ملايين الدولارات والاستفادة المادية بقيمته.

ووفقًا للتقارير التي نشرتها بلومبرج، فقد أقبلت المملكة العربية السعودية وكذلك تركيا ومعهم الصين من أكبر مشتري الذهب الموجود بنيويورك حتى الآن وهو ما يزيد الشحنات الخاصة بتدفق الذهب لكبار الآسيويين كالصين والتي سجلت الواردات الخاصة بالمعدن أعلى مستوى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.