لأول مرة.. أرامكو تعلن تصنيع أجهزة الحفر داخل السعودية

Ahmed13 أكتوبر 2022آخر تحديث :
لأول مرة.. أرامكو تعلن تصنيع أجهزة الحفر داخل السعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية تدشينها مبادرة مع الشركة العربية لصناعة الحفارات ARM، وذلك لتصنيع أجهزة الحفر ومعداتها للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم خدمات ما بعد البيع في منطقة رأس الخير وهو ما يعني صيانة المعدات في أي وقت بعد مرحلة البيع وهو ما يضمن دعم التصنيع داخل المملكة العربية السعودية والتي تعزز النمو الاقتصادي.

تلك الاتفاقية من شأنها تخلق فرص عمل للمواطنين السعودية وتطور القدرات المحلية داخل المملكة وهو ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وبرامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية، ويمثل مشروع أرامكو المشترك في المملكة العربية السعودية مع شركة nov علامة كبيرة وفارقة في استراتيجية التصنيع ووضع المملكة في مركز مرموق ليس كإمدادات الطاقة فحسب بل أيضًا لتصنيع المعدات والخدمات المرتبطة بصناعة الطاقة وذلك في المنطقة العربية بالكامل والشرق الأوسط.

وأوضح رئيس شركة أرامكو “أمين بن حسن الناصر” أن التعاون مع الشريك يعد إنجازاً يضاف إلى إنجازات المملكة مع المصنع الكبير الذي يزيد في أهمية هذة الشراكة والتصنيع المذكور لتلك الآلات التي تقدر بالملايين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.