سبب غياب محمد بن سلمان عن القمة العربية بالجزائر

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed24 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2022 - 2:13 صباحًا
سبب غياب محمد بن سلمان عن القمة العربية بالجزائر

أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان أمس الأحد، عن إنابة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان برئاسة الوفد السعودي المشارك والمتجه بالقمة العربية والمقرر عقدها في الجزائر بداية شهر نوفمبر، وذلك بقرار من الملك سلمان بن عبد العزيز، نظرًا لتعذر قيام ولي العهد بالسفر لأسباب طبية وصحية.

وقد أعلنت ونقلت وكالة الأنباء السعودية البيان الخاص بالديوان الملكي السعودي بالإنابة الخاصة لوزير الخارجية السعودية من أجل حضور القمة العربية إلا أن: الفريق الطبي في العيادات الملكية أوصى بتجنب سموه الكريم السفر بالطائرة لمسافات طويلة دون توقف، وذلك لتجنب رضح الأذن الضغطي والتأثير على الأذن الوسطى ، ووضح البيان أن هذه الأسباب أدت إلى تعذر قيام ولي العهد السعودي من زيارة الجزائر وذلك أخذاً في الاعتبار طول مدة الرحلة في الذهاب والعودة خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة.

كما وجه الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين قراره بالإنابة لوزير الخارجية لترأسه الوفد المسافر للمشاركة في القمة وقد أكد وقوف السعودية بجانب الجزائر ودعمها لكل من شأنه النجاح لتلك القمة العربية وقد أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان سابق الاعتذار الخاص بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء عن حضور القمة العربية : امتثالا نصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.