أرامكو تطلق أحد أكبر صناديق الاستدامة في العالم بـ1.5 مليار دولار

Ahmed27 أكتوبر 2022آخر تحديث :
أرامكو تطلق أحد أكبر صناديق الاستدامة في العالم بـ1.5 مليار دولار

في مفاجأة سارة لسوق المال والأعمال في المملكة العربية السعودية، أطلقت شركة أرامكو صندوق ضمن الأكبر في رأس المال الجرئ بقيمة استثمارية تصل إلى 1.5 مليار دولار، وذلك خلال فاعليات النسخة السادسة من مبادرة مستقبل الاستثمار والتي تعقد في العاصمة السعودية الرياض.

جاء إطلاق الصندوق المخصص لرأس المال من أجل تشجيع الاستمثار في التكنولوجيا ودعم انتقال مستقر وشامل للطاقة، كما يسعى إلى دعم انتقال مستقر وشامل للطاقة في المملكة إلى جانب تطوير وقود جديد منخفض الكربون.

ويخطط الصندوق للاستثمار في التقنيات التكنولوجيا التي تدعم طموح الشركة المعلن بتحقيق صافي صفر انبعاثات بحلول 2050 في عملياتها التشغيلية، ويعد الصندوق الذي تديره شركة أرامكو فينتشرز الذراع الرئيسي لشركة أرامكو امتدادًا لجهود الشركة من أجل تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة، مع خفض انباعات الغاز المؤدي للاحتباس الحراري.

جاء الإعلان عن الصندوق بالتزامن مع فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقدة في العاصمة الرياض، والتي يشارك فيها نحو 6000 مشارك على أن يستمر لثلاثة أيام تتضمن 4 قمم مصغرة يتناول خلالها الحاضرين موازنة النجاح مع الاستدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.