وصول أولى دفعات منحة المشتقات النفطية إلى اليمن

Ahmed27 أكتوبر 2022آخر تحديث :
وصول أولى دفعات منحة المشتقات النفطية إلى اليمن

أعلن البرنامج السعودية لتنمية وإعمار اليمن، عن وصول أولى دفعات المنحة الخاصة بالمشتقات النفطية الجديدة والمقدمة من المملكة العربية السعودية إلى اليمن ومحافظة عدن، وقال الحساب الرسمي للبرنامج الخاصة بإعمار اليمن أن تلك المنحة تضمن 45 ألف طن متري من الديزل، بجانب 30 ألف طن متري من المازون، وذلك من الأغجمال 250 ألف طن متري والذي جاء بقيمة 200 مليون دولار.

وقد أضاف الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي والتدوينات الشهير تويتر، أن الدفعة الأولى تأتي لبدء تشغيل 70 محطة كهرباء يمنية، وأشار إلى أن ذلك سينعكس بشكل مباشر على تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية والطرق بجانب المدارس وكافة المنشآت الحكومية، كما سيساهم الفرد في تحسين جميع نواحي الحياة في كافة محافظات العاصمة اليمنية صنعاء.

وعقب وزير الكهرباء والطاقة اليمني في وقت سابق، أننا نعمل بالتنسيق مع كافة الجهات وبدعم من البرنامج السعودية من أجل إعمار اليمن بالتعاون مع المهندسين والمختصين والمكاتب الموزعة في كافة أنحاء اليمن من أجل الاستفادة من المنح الخاصة بتأهيل ورفع كفاءة المنظومة الخاصة بالكهرباء والطاقة في المحافظات اليمنية.

يجدر الإشارة إلى المنحة النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية تأتي في ظل ظروف عصيبة، إذ أكد وزير الكهرباء على أن المنحة أسهمت في تشغيل محطات توليد الكهرباء وإيجاد حلول للإشكاليات الواقعة في محور الكهرباء وقطاعه في اليمن بأجمعها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.