الأرصاد في السعودية تحذر من طقس اليوم أمطار رعدية بـ 5 مناطق

Ahmed14 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الأرصاد في السعودية تحذر من طقس اليوم أمطار رعدية بـ 5 مناطق

أصدر المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية، بيان يخص اختلاف درجات الحرارة التي تعاني منها المملكة تلك الفترة موجهاً تحذير المواطنين من طقس اليوم الأحد، وأوضح البيان أن التحذير لـ 5 مناطق، والتي متوقع أن تشهد انخفاض شديد في درجة الحرارة بجانب الصقيع والأمطار الرعدية.

كما يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، استمرار هطول الأمطار، وانخفاض درجة الحرارة الأيام القادمة على عدد من المناطق المختلفة بأنحاء المملكة، وقال إن الأمطار تصاحبها رياح ثلجية نشطة، وحذرت من انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار الذي يؤدي إلى تكوين السحب للساعات الأولى من صباح اليوم وهو مما يؤدي لمنع الرؤية،

ووفقاً للمركز الوطني فإن الطقس سيؤثر على عدد من المناطق والتي تزيد فيها الأمطار وتستمر بجانب البرودة، وتلك المناطق هي حائل والقصيم والمدينة المنورة والمنطقة الشمالية والشرقية “حفر الباطن” وجزء من الحدود الشمالية. كل ذلك بجانب توقعات برعد وبرق مع الرياح السطحية المصحوبة بالأمطار على باقي المناطق الأخرى كمكة المكرمة والجوف وجازان بالإضافة إلى عسكري والرياح الترابية التي تمتد على الأجزاء الداخلية في المنطقة الغربية.

والجدير بالذكر أن الأمطار مستمرة منذ يومين في التساقط والهطول على الكثير من المناطق في المملكة العربية السعودية أبرزها المدينة النبوية المنورة التي شهدت سقوط قطع من الثلج وسط مياه الأمطار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.