الإمارات تدين استهداف الحوثيين لميناء قنا

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed14 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 2:12 صباحًا
الإمارات تدين استهداف الحوثيين لميناء قنا

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة بيانا اليوم تدين فيه بشدة، قيام قوات جماعة الحوثي المسلحة بمهاجمة ميناء قنا التجاري في محافظة شبوة باليمن بالطائرات المسيرة المفخخة، وقالت الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أن هذا الهجوم يعتبر تصعيد كبير وخطير، وتحدث واضح للمجتمع الدولي، وكذلك للمساعي المبذولة من أجل إنهاء الأزمة اليمنية، وأشار إلى أنه يمثل استخفاف بالقوانين الدولية وجميع الدول والمنظمات والقوى الموجودة في العالم، وهو ما يطلب ردع كامل وقوي لكل ما يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين في اليمن.

وأكد البيان على ضرورة الحفاظ على القوة الاقتصادية اليمنية، وطالب من المجتمع الدولي توحيد الجهود من أجل اتخاذ موقف حاسم لوقف الجرائم التي تم ارتكابها من قبل جماعة الحوثيين المسلحة، لفتح الطريق أمام وصولها إلى وقف شامل لإطلاق النار في اليمن بجانب العودة إلى الحلول السياسية التي تحقق السلام والأمن والاستقرار اليمني.

وكان وزير الإعلام اليمني قد أعلن في وقت سابق، أن القوات البحرية الشرعية التابعة للحكومة اليمنية قد تمكن من ضبط سفينة إيرانية تحمل مواد مخدرة في طريقها إلى جماعة الحوثيين المسلحة، وقال الإرياني أن قوات ميناء حديبو بمحافظة سقطرى بالتنسيق مع أجهزة الاستخبارات والأمن قد تمكنوا بعد البحث من العثور على تلك السفينة وهو ما يؤكد أن النظام الإيراني قد استمر في إغراق الأراضي اليمنية بالأسلحة والمخدرات والطائرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.