إحباط تحركات حوثية تهدد الملاحة الدولية غرب اليمن

Ahmed20 نوفمبر 2022آخر تحديث :
إحباط تحركات حوثية تهدد الملاحة الدولية غرب اليمن

في بيان صادر منها أمس السبت أشارت القوات المشتركة في الساحل الغربي باليمن إلى أنها تمكنت من إحباط عدد من التحركات الخاصة بجماعة الحوثيين المسلحة، التي كانت تريد التحرك لتشكل تهديد صارخ للملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر غرب العاصمة صنعاء.

وحسب ما كشف عنه الإعلام العسكري للقوات المشتركة، فإنه قد تم رصد عدد من التحركات المكثفة للبحرية الحوثية على شواطئ مديرية التحتيا، وتم التعامل معها وإحباط محاولاتهم بشكل سريع.

وكشف الإعلام العسكري عن تجربة قامت بها قوات جماعة الحوثيين المسلحة، إذ أقدمت على إطلاق صاروخ مضاد للسفن باتجاه البحر الأحمر سقط غرب مدينة الحديدة، وأكد الناطق باسم الجيش اليمني العميد “عبده مجلي” أن قوات الجيش المشتركة لديها الكثير من الأدلة التي تثبت تورط الحرس الثوري الإيراني في التحركات الحوثية، وفي تنفيذ عملية إطلاق الصاروخ بجانب تقديم الدعم للميليشيات الحوثية.

وقد وجه دعوة للمجتمع الدولي تحمل مسؤولية حفظ السلام في المنطقة اليمنية، من الهجمات الإيرانية الحوثية المنظمة على القواعد النفطية وحاملات النفط، واستهداف المناطق الحيوية، لعمل ممرات دولية تكفل حرية الملاحة في الموانئ اليمنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.