10 أثرياء حول العالم يربحون 159.4 مليار دولار منذ بداية العام

Ahmed20 نوفمبر 2022آخر تحديث :
10 أثرياء حول العالم يربحون 159.4 مليار دولار منذ بداية العام

نجح أكثر من 130 شخص من الأكثر ثراءً من بين 500 ملياردير حول العالم، في زيادة الثروات الخاصة بهم في العام الحالي بالرغم من الأزمات الاقتصادية العالمية والتضخم والركود المالي الرهيب الذي تعاني منه أغلب الدول بجانب الحرب في أوكرانيا، وقد تم إصدار عدد من السياسات النقدية وتشديدها بواسطة رفع أسعار الفائدة، مما جعل هنالك أصور استثمارية قد تم الإضرار بها وسط المخاوف الخاصة بتسارع التضخم والركود.

وكان الـ131 ملياردير حول العالم منهم 10 قد زادت ثرواتهم بقيمة 159.5 مليار دولار أي بنسبة 53%، ليصل إجمالي المجموع الخاص بثرواتهم 458.8 مليار دولار، بعدما كان 299 مليار دولار في نهاية العام الماضي، وتراوحت نسبة الزيادة في ثروات العشر أثرياء الكبار بين 11% ووصلت إلى 774%.

وقد تركزت تركة الأثرياء العشرة، والذين قد ارتفعت ثرواتهم خلال العام في قطاعات الطاقة بواقع 4 مليارديرات مع ارتفاع أسعار كنتيجة للحرب الروسية الأوكرانية، وذلك في القطاع المالي بقيمة 2 مليار، مع ارتفاع أسعار الفائدة بجانب ملياديرين في القطاع المستهلكين أيضا، والممثل الوحيد لقطاع النقل وآخر في مجال التكنولوجيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.