وفاة تربوي جراء التعذيب في سجون الحوثي

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed5 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 4:30 صباحًا
وفاة تربوي جراء التعذيب في سجون الحوثي

توفي تربوي متأثراً بالتعذيب الذي تعرض له وتلقاه في سجون جماعة الحوثيين المسلحة، وذلك في محافظة تعز وجنوب شرقي اليمن وقالت التقارير الإعلامية أن صادق البتراء الذي جرى تعذيبه على يد قوات الحوثيين في سجونهم قد توفي بسبب إصاباته التي تعرض لها داخل سجون تعز، وكان يعمل مديراً لقسم المعلومات داخل مكتبة التربية بمديرية التعزية، وبسبب رفضه إقامة أنشطة للجماعة المسلحة تم اختطافه في 2017 وزج في سجن الصالح بتعز.

وقد تعرض البتراء لمعاملات قاسية داخل السجون الخاصة بالجماعة المسلحة في تعز، وتعرض للصعق الكهربائي والضرب والكثير من وسائل التعذيب القهرية بحقه، وأوضحت أن التحقيق مع التربوي استمر 11 شهر قبل أن يتم الإفراج عنه بصفقة تبادل حكومية بعد خروجه بصحة متدهورة نتيجة ما تعرض له من تعذيب في سجون الجماعة، وأعلنت منظمة حقوقية أنها قد وثقت مقتل 300 معتقل مدني قد قضوا فترة تحت التعذيب في سجون الحوثيين في المحافظات التي تخضع لسيطرتها.

والجدير بالذكر أن الأسطول الخامس الأمريكي قد تمكن للمرة الثانية من إحباط تهريب كمية كبيرة من الأسلحة والصواريخ عبر قارب للصيد من خلال إيران لليمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.