“هدف” يعيد تصميم برامج الدعم لمواكبة متغيرات سوق العمل في السعودية

Ahmed5 ديسمبر 2022آخر تحديث :
“هدف” يعيد تصميم برامج الدعم لمواكبة متغيرات سوق العمل في السعودية

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي “هدف”، إعادة تصميمه لبرامج الدعم التي توجه للمستفيدين من المبادرات التي يطرحها الصندوق لتصبح 8 برامج متضمنة تقديم الدعم الخاص بالتدريب وبرنامج التدريب على رأس العمل والتدريب الإلكتروني والإرشاد المهني وكذلك الموائمة الوظيفية ودعم الدخل والتمكين وإعانة الباحثين والتي تندرج تحت محاور رئيسية وهي الإرشاد والتدريب والتمكين.

جاء ذلك ضمن توجه استراتيجية صندوق تنمية الموارد البشرية الجديدة والتي قد وافق عليها مجلس إدارته لترتكز على أهداف رئيسية ثلاث وهي: دعم تطوير الموارد البشرية لتتوافق مع احتياجات سوق العمل، بجانب رفع كفاءة التناسب بين العرض والطلب للوظائف، وتمكين التوظيف الدائم المستدام للفئات المواجهة لتحديات دخول سوق العمل أو البقاء فيه.

وتلك الاستراتيجية الجديدة للصندوق تدعم الموائمة بين كافة التخصصات واحتياج سوق العمل لتخصصات معينة، بجانب المتغيرات الطارئة عليه، مع سد الفجوة في مهارات وإنتاجية القوى العاملة الوطنية بجانب رفع كفاءة ومساهمة الكوادر الوطنية للعمل في منشآت القطاع الخاص وفق ما يحتاجه القطاع والشباب الساعي في الوصول إلى فرص التوظيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.