رئيس الصين: أسعى لتطوير العلاقات مع خادم الحرمين في جميع المجالات

Ahmed8 ديسمبر 2022آخر تحديث :
رئيس الصين: أسعى لتطوير العلاقات مع خادم الحرمين في جميع المجالات

أعلن الرئيس الصيني “شي جين بينج”، فور وصوله إلى العاصمة السعودية الرياض عن سعادته البالغة بزيارة المملكة العربية السعودية بعد 6 سنوات من زيارته السابقة، وتأتي الزيارة من أجل حضور القمة الصينية العربية الأولى والقمة الأولى للصين مع مجلس التعاون لدعم الخليج، في تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتقدم شي فور وصوله للرياض عن تحياته المنقولة من كل الشعب الصيني للمملكة حكومة وشعباً.

وقال شي أن العلاقات الرابطة بين الصين والسعودية على مدى السنوات الماضية وثيقة من الشراكة والأخوة، فقد مضى أكثر من 32 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في ظل الجانبان المتبادلان للفهم والدعم، بجانب تحقيق التعاون العملي بينهما بنتائج مثمرة في كافة المجالات، والمحافظة من قبل الجانبان على التواصل والتنسيق الوثيقين في الشؤون الدولية وكذلك الإقليمية.

ووضح: أنه بعد إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين في عام 2016، فإنه يقود وخادم الحرمين الشريفين العلاقات الثنائية لتحقيق تطور كبير، الأمر الذي عاد بالخير على الشعبين، وساهم بقوة في تعزيز السلام والاستقرار والازدهار والتنمية في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.