في مكالمة هاتفية.. بوتين يبحث سقف أسعار النفط مع بن زايد

Ahmed8 ديسمبر 2022آخر تحديث :
في مكالمة هاتفية.. بوتين يبحث سقف أسعار النفط مع بن زايد


أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي جمعته برئيس دولة الإمارات الشيخ “محمد بن زايد”، لمناقشة القرار الذي قامت باتخاذه بعض الدول الغربية بشأن تسعير النفط الروسي، والذي قد وصفه بالقيود المفروضة على روسيا.

وحسب الكرملين، فإنه قد تم التأكيد على التعاون الفعال بين موسكو وأبوظبي فيما يخص إطار مجموعة دول الأوبك بلس والتي تهدف لتحقيق الاستقرار النفطي، موضحًا أنه تم الإشارة إلى العمل المشترك الفعال في إطار “أوبك+” لضمان استقرار سوق النفط العالمية.

وأضاف بيان الكرملين: تم التعبير عن الرضا للتنفيذ المستمر للقرارات المتفق عليها من قبل جميع الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، كما استكمل: بأن الوضع المرتبط بمحاولات عدد من الدول الغربية فرض قيود مخالفة للسوق ومبادئ التجارة العالمية على أسعار النفط الخام الروسية.

كما قد ناقش الرئيسان كافة المسائل المرتبطة بالتجارة والاقتصاد بين الدولتين والتعاون فيما بينهم في المجالات الاقتصادية والاستثمار في الأراضي العربية، وكشف البيان بأنه: تم بحث القضايا المرتبطة بتطوير التعاون الروسي الإماراتي، مع مراعاة الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال اجتماع القمة في 11 أكتوبر في سان بطرسبورغ، وقد تم الإشارة للأهمية الخاصة بتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين بما فيهم مجال النقل وقطاعي الخدمات اللوجستية والطاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.