الأرصاد السعودية تحذر.. أمطار غزيرة قد تصل إلى سيول

Ahmed12 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الأرصاد السعودية تحذر.. أمطار غزيرة قد تصل إلى سيول

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، عن هطول الأمطار الغزيرة على أجزاء من المملكة، وتوقع استمرار تلك الأمطار في التساقط حتى يوم الخميس القادم، وأعلن خلال بيانه عن 10 مناطق سعودية معرضة للأمطار الغزيرة قد تصل في أوقاتها للسيول، وكشف البيان أن الأمطار تأتي بالتزامن مع انخفاض درجة الحرارة، وشددت في تحذيراتها المواطنين من السيول نتيجة الأمطار، وعدم تواجد المواطنين بالقرب من أماكن تجمع وجريان المياه والأودية والبعد نهائياً عن أعمدة الإنارة في تجنب لحوادث الماس الكهربائي.

وعن المناطق العشر المتوقع تساقط الأمطار فيها وإمكانية تحولها لسيول فهذه المناطق هي: مكة المكرمة، وجدة، والرابغ، والطائف، والجموم، والليث، والقنفذة، والمدينة المنورة الحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، والشرقية، والرياض، وعسير، وجازان والباحة وكافة المناطق المحيطة بكل منطقة من السابق ذكرهم.

كما طالبت المواطنين بضرورة الالتزام بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى واختيار الطرق التي يستقلونها بعيداً عن الأودية وجريان السيول والابتعاد كذلك عن أعمدة الإنارة، وكانت جدة قد تعرضت لعدة سيول متفرقة ناجمة عن الأمطار تبعها إنذار من قبل الحكومة وتحذيرات متتالية للمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.