زيلينسكي أكثر من مليون ونصف شخص في منطقة أوديسا بلا كهرباء

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed12 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 4:27 صباحًا
زيلينسكي أكثر من مليون ونصف شخص في منطقة أوديسا بلا كهرباء

أعلن الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” أن الغارات الروسية التي شنتها بالطائرات المسيرة بدون طيار قد جعلت مليون ونصف نسمة يعيشون بلا كهرباء في منطقة أوديسا جنوب أوكرانيا، منوهاً إلى أن عشر طائرات إيرانية الصنع من المسيرة بدون طيار قد تم إسقاطها في أثناء غارة روسية قد شنت من قبل القوات المسلحة الروسية.

وحسب زيلسينكي، فإن الغارات قد تسببت في أضرار جسيمة بالبنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، موجهاً إشادته للأطقم الخاصة بتصليح الأعطال على عملهم الجاد في الفترة السابقة مطلقاً عليهم البطولة فعلى الرغم من كونهم يبذلون أقصى جهدهم، إلى أن عملية استعادة الإمدادات الخاصة بالكهرباء قد تستغرق وقت طويل يتجاوز الأيام في الوقت الذي تقول فيه مصلحة الكهرباء بأوديسا أنها قد تستغرق شهور وليس أيام.

ووضح زيلينسكي: بعد غارة ليلية بطائرات مسيرة إيرانية، باتت أوديسا ومدن وقرى أخرى في المنطقة في ظلام،الآن، ثمة أكثر من مليون ونصف المليون شخص في منطقة أوديسا بلا كهرباء، فيما نوه نائب الإدارة الرئاسية الأوكرانية كيريلو تيموشينكو، أن البنية التحتية الضرورية فقط والمتعلق بالمستشفيات وعنابر الولاد قد تم تزويدها بالكهرباء.

واختتم تصريحاته قائلاً: لا يزال صعبا، لكنه تحت السيطرة، وقال مكسيم حاكم أوديسا أن روسيا قد هاجمت: بطائرات كاميكازي المسيرة .. ونتيجة للغارة، لا كهرباء في معظم أحياء المدينة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.